كل ما تريد معرفته حول فنون القتال المختلطة

‏09 نوفمبر 2020 الاهتمام بالصحة

يعد قرارك لممارسة الرياضة والحصول على جسم رياضي أحد أهم القرارت التي لها دور في التأثير على صحة جسمك.لكن بلا شك هذا القرار يلزمه العمل والاستمرار واتباع نظام غذائي صحي منظم بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، وهنا نصل لسؤال مهم وهو ما هي نوع الرياضة التي ترغب في ممارستها؟ ربما عليك أن تبدأ ببمارسة وتعلم فنون القتال المختلطة MMA كونها أحد أكثر الرياضات حماس. 

 

تابع معنا وسوف نعرض لك في هذا المقال كل ما تريد معرفته حول فنون القتال المختلطة وكيفية ممارسها وتعريفها. 

 

ما هي فنون القتال المختلطة MMA؟ 
تعد رياضة فنون القتال المختلطة أحد الرياضات التي تنمو بشكل كبير في عصرنا الحالي حيث أن هنالك أكثر من 300 مليون مشجع لهذه الرياضة وهي رياضة تعتمد بالأساس على الضرب واللكم واستخدام الإمكانيات والرمايات المختلفة من أجل إسقاط المنافس على الأرض. 


مكونات رياضة فنون القتال المختلطة
لرياضة فنون القتال المختلطة ثلاث مكونات أساسية تساعدك على اتقان هذه الرياضة وهي: 

 

  1. الضرب

ويتم ذلك من خلال مهاجمة الخصم بأي جزء من أجزاء الجسم كون هذه الرياضة تجمع بين مختلف الفنون القتالية بهذا يعني أن كل شيء من الضربات أو اللكمات مقبول سواء كان من  الكوع أو أي طريقة أخرى. 

 

  1. المصارعة

تتضمن إمساك الخصم ومحاولة إسقاطه على الأرض وهذا يتطلب منك قوة أقل لكن يعتمد ذلك على تعلم تقنيات أكثر من أجل التمكن من إسقاط الخصم على الأرض بمختلف الطرق. 

 

  1. الخضوع

ويتم ذلك عن طريق خنق مفاصل الجسم وهذا ما يجعل الخصم اللجوء للاستسلام في بعض المباريات. 


نصائح للمبتدئين في تعلم فنون القتال المختلطة 
هنالك بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل البدء بالتدرب لهذه الرياضة وهي: 

 

  1. البحث

يجب أن تقوم بالبحث عن صالات الرياضة في المنطقة التي تسكن فيها وتقوم بعمل زيارة لهذه الصالات من أجل تقييم المكان ومعرفة مدى ملائمتها لتعلم فنون القتال المختلطة. 

 

  1. تحضير النفس

تعد رياضة فنون القتال المختلطة أحد الرياضات التي تحتاج لنشاط جسدي قوي لذلك يجب عليك تجهيز نفسك نفسياً وجسدياً قبل البدء في ممارسة وتعلم هذه الرياضة. 

 

  1. أعطي نفسك بعض الوقت 

نعلم أن الحماس يمتلكك وتريد أن تبدأ في ممارسة هذه الرياضة في أسرع وقت لكن يجب قبل ذلك أن تقوم بترتيب يومك وروتين حياتك بشكل يتضمن ممارسة هذه الرياضة بشكل يومي. 

 

  1. الممارسة 

بعد أن تقوم في ممارسة وتعلم بعض التقنيات الخاص بهذه الرياضة ينبغي عليك أن تبدأ بممارسة بعض ما تعلمته من أجل الحصول على أقصى استفادة من هذه التمارين.

 

  1. الاستمرار بالقتال

تعد فنون القتال المختلطة أحد الرياضات التي تحتاج عمل مستمر وعزيمة ومثابرة وقوة إرادة عالية لذلك يجب أن تحافظ على الاستمرارية في ممارستها. 


الأدوات التي تحتاجها للمارسة فنون القتال المختلطة

  1. قفازات الملاكمة 
  2. قفازات الساق 
  3. قفازات الرأس 
  4. قفازات الفم 
  5. قفازات فنون القتال المختلطة 
  6. شورت فنون القتال المختلطة 
  7. بلوزة حماية الصدر 
  8. قفازات الأضلاع  

 

يمكنك الآن معرفة قوانين فنون القتال المختلطة والعديد من المحاور الأخرى التي تشمل تفادي اللكمات وكيفية الهجوم بشكل عملي ومفصل من خلال التسجيل في دورة أساسيات فنون القتال المختلطة
 

 

هل أنت كاتب محتوى

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب