0

إختيار الأقراط بما يناسب ملامح وجهك

‏02 فبراير 2021 مدونة

تعتبر الحلقان من أكثر المجوهرات أهمية لأنها قريبة من الوجه . لهذا السبب من الضروري أن نحرص وقت الشراء أن نختار القرط (الحلق) المناسب لتفاصيل وتقاسيم الوجه .

ولأننا على علم ويقين بأن وجوه البشر لا تتشابه لا في الشكل الخارجي ولا في التفاصيل،  يعني ذلك أن أقراطك (حلقانك) لا تناسب  شقيقتك أو إبنتك. لأن وجهها ربما يكون مربع الشكل ووجهك قلبي الشكل .

( ليس كل ما ينال إعجابك مناسب لوجهك).

 

أتفقنا على اختلاف وجوه البشر والصورة توضح أنواع الإختلافات وأشكالها. إذا كان لديك الرغبة في معرفة شكل وجهك،  ننصحك بأن تقفي أمام المرآة وتلاحظي بنفسك تفاصيل وجهك فإن كنت تمتلكين خدود ممتلئة  ولديك ذقن وجبين ضيق ومقاسات وجهك متطابقة تقريبا، ولاحظتي أن منطقة الفك لديك أقل بشئ بسيط من عرض الخد، وتمتلكين ذقن ناعم ومستدير .فأنت صاحبة وجه دائري هدفنا الآن أن نجعل وجهك أقل نحافة وأكثر طولا وعليه سوف نختار لك أقراط طويل ورفيعة ولا تفكري أبدا بالموديلات الدائرية والكبيرة لأنها تزيده إستدارة.

 

أما إذا كان لديك جبين واسع عند منطقة الجبهة، وضيق وصغير عند منطقة الفك وجنتين ممتلئة وبارزة، فأنت صاحبة وجه القلب والذي غالباً يتركز النظر على الجبين لأنها أوسع من منطقة الذقن. وجه القلب يعرف بإسم آخر وهو المثلث المقلوب .

نحن هنا بصدد تخفيف ضيق منطقة الذقن وصغرها وسنختار لك الأقراط التي لها نهايات كبيرة مثلا حجر كريم حجمه كبير، لؤلؤة كبيرة، مثلث كبير من الأسفل أو تصميم دمعة كبيرة. وإذا كانت ملامح وجهك بخدييين مسطحين وذقن طويل وضيق، هذا يعني أن وجهك طويل وأقرب للمستطيل .نحتاج هنا أن نجعله ممتلئ قليلا ونقلل من التركيز على نحافته. لهذا السبب نرى أن أنسب تصميم له الأقراط الدائرية أو التي على هيئة قلب منتفخ لأنها ستشتت النظر لنحافته ونحافة الوجه بشكل عام.

 

إذا كان وجهك يميل للطول أكثر من العرض، وجبهتك عالية ودائرية حتى الحواف وحدود شعرك على شكل دائري وذقن دائري. أما عن عرض الوجه فهو ثابت. هذا يعني أن وجهك بيضاوي الشكل وهنا نحن نصفق لك ونهنئك لأنك تمتلكين هذا الوجه. لسبب بسيط جدا وهو أن بإستطاعتك إقتناء أي موديل من الأقراط فجميعها تناسبك. من الدائري إلى الطويل والعريض والصغير والبارز والرفيع ولكن بالتأكيد هناك أشياء أكثر ملائمة من غيرها. مثل الموديلات القريبة من الأذن أو متدلية لأنها تساعد على ظهور وجنتيك بشكل ملفت وجذاب.

 

أما إذا كنت تمتلكين وجها ذو زوايا حادة وواضحة وجبهة عريضة أقرب للمربع. ولو كان طول الوجه قريبا من عرض الوجه ومنطقة الفك عريضة نوعا ما  والذقن حاد وعظام الوجنتين بارزة  وليست ممتلئة فأنت تمتلكين وجها ذو شكل مربع بدون شك. سنساعدك في إختيار أقراطك  لتخفيف من حدة الوجه ليظهر أكثر طولا  وأنحف قليلا سوف نختار لك الأقراط الطويلة والدائرية والبيضاوية ,, تلك الموديلات هي أكثر ملائمة لهذا الوجه  والابتعاد عن الأقراط ذات الزوايا.

إذا كان وجهك ضعيف ونحيف  من الأعلى ويمتلئ قليلا للأسفل  ووجنتين ليست مسطحة وليست ممتلئة , هذا يعني أن وجهك مثلث الشكل. سوف نختار لك أقراط لها تصميم عريض من الأعلى وخفيف من الأسفل مثلا موديلات القلوب الكبيرة أو المتةسطة أو الأحجار الكبيرة والدوائر .

 

إذا كان وجهك طويل وضيق عند الجبهة ونفس الأمر عند منطقة الذقن ومنطقة الذقن واسعة ومرتاحة وعظام الوجنتين بارزة وواضحة  بمعنى أن أوسع منطقة هي الخدين وأضيقها الجبهة والذقن. فهذا الوجه شكل الألماسة وهو من الأشكال والوجوه المميزة سوف نركز هنا على الأقراط التي تتناسب مع صاحب الوجه المثلث ونزيد عليها التصميمات التي تكون واضحة وكبيرة وبارزة من الأعلى والأسفل سواء أحجار كريمة أو لآلئ أو تفاصيل عريضة وكبيرة من الذهب.