أحد الطرق الناجحة لتسويق للمجوهرات

‏31 يناير 2021 مدونة

 طريقة التسويق الفيروسي 

عندما ينال إعجابك منتج معين ، أو بوست أثار دهشتك ، أو نصيحة أو رأي أو رسالة هادفة ،، بدون أي تردد تقوم بتوجيه هذا الأمر لعدة أشخاص وربما توجهه لجميع من في قائمتك .

هنا وصلنا للمعنى الحقيقي للتسويق الفيروسي لأنه يعتبر أحد أشكال تطور مفهوم التسويق بالكلام .

نفهم من كل ماسبق أن التسويق الفيروسي
هو انتشار إعلانات السلع بشكل كبير حيث يقوم بعض الناس بإرسال رسائل لبعضهم ، مما يسهل على التاجر أو صاحب المنتج في الإعلان عن منتجه بيسر وسهولة كبيرين.

 

لماذا لقب بالفيروسي؟

لأن الناس لايزالون مستمرين في نشر وتناقل الرسائل بقوة على حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعي ، حتى يخيل من تصله تلك الرسائل أنها فيروس إلكتروني .

 

كيف أنشئ حملات تسويقية ناجحة للمجوهرات؟

  1. بداية لابد أن نحدد أهدافنا الحقيقية والواقعية من التسويق الفيروسي ،، على سبيل المثال الترويج للبراند في وقت قصير .
  2. من الضروري معرفة الشريحة المستهدفة لمشروعي ، لابد من إعداد حملات تسويقية تجذب إنتباههم  وتدرس إحتياجاتهم وتعالج مشاكلهم التي يواجهونها وكذلك الشبكات الإجتماعية التي تعودوا على زيارتها لكي ننشر المحتوى التسويقي فيها .
  3. تحديد موضوع مناسب نبني عليه حملتنا ، الموضوع المراد الترويج له لابد أن يكون في مصب إهتمام الفئة المستهدفة بشكل خاص وبقية الفئات بشكل عام. 

 

إنشاء محتوى فيروسي 

المحتوى هو العنصر الأساسي في العملية التسويقية وخاصة التسويق الفيروسي ، لأن إعتماده على الشبكات الإجتماعية ، لابد أن نكون مبدعين في التسويق الخاصة بالموضوع الجديد ويكون مبتكر ومبدع .

وحتى تتفاعل الفئات المستهدفة مع المحتوى الذي تقدمه لابد أن يكون يثير رغباتهم ويحرك مشاعرهم واحاسيسهم .كذلك المحتوى الذي يبهرهم ويثير إعجابهم من النظرة الأولى .

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب