0

5 نصائح عميقه لكل فنان

‏09 نوفمبر 2020 فنون

"كل طفل فنان، المشكلة هي كيف تظل فنانا عندما تكبر" 

بلو بيكاسو

 كل طفل فنان أؤمن باهذه المقوله جدا ، بلامحظتي لاشخاص حولي ليس لهم علاقه بالفن والرسم تبهرني خفه يدهم و انهم قادرين على الرسم !  ، انت ايضاً ذلك الطفل الفنان !

في هاذا المقال سوف اذكر نقاط مهمه اتخذتها في مسيرتي في الفن للوصول لهذا المستوى .

 

 اذا اردت النجاح في مجال معين أحط نفسك باشخاص ناجحين في نفس المجال 

تريد تعلم التصوير تابع مصورين ، تريد ان تكون مصمم مبدع صاحب مصممين ، تريد ان تكون رسام محترف أبدأ  بتكوين عالمك في الفن  و قم بمتابعة  السوشيل ميديا في ما  يخص الرسامين و أبدأ في تويتر مكان الرسامين وتفاعل معهم ،  عيونك وعقلك لازم تشوف الفن في كل مكان حولك ، اللي تشوفه راح يلهمك يحفزك يساعدك ، اللي تشوفه راح يكون هو انت ، لا تنسى تعلق على لوحاتهم وتحط لايك  .

احضر المعارض وشارك مجانا  لتزيد من فرص علاقاتك بالفنانين تحدث معهم سوف تتعلم الكثير منهم سوف تصل لمستواهم  .

 

حب عملك 

حب لوحتك وكن فخور بها ، لان رسمك وجهدك و الوقت الطويل و التركيز ليس كل شخص قادر على ذالك !  لن يستطيع اي شخص ان يقوم بماتقوم به ، هذه النقطه جدا مهمه وهي اساس تطوري في الرسم ، لان حب الشئ يعني الاهتمام فيه اذا احببت عملك سوف تسعى لتطويره اذا احببت جسمك سوف تتهم في كل شي يدخل الى جسمك من اكل و تهتم في الرياضه ايضاً ، اذا احببت شخص سوف تقدم له الاهتمام و العنايه كذلك الرسم اذا احببت رسمك سوف تهتم به وتطوره .

 

أعرض اعمالك  

اذا  طبقت النقطه التي قبلها في حب عملك وتقديره لن تواجهه مشكله في عرض اعمالك،  دع العالم يرى جمال فنك لاتكن اناني محتفظ باعمالك فقط في غرفتك !

سوف تتلقى دعم جميل من الناس انت تحتاج هاذا الدعم ليدفعك لتتقدم ويحفزك ، سوف تنبهر اكثر باعمالك عندما تتلقى تعليق " واااو فنان كيف ترسم كذا " .

كٌن جٌزء من جمال العالم ، سوف تحضى بفرص كبيره .

 

لا تاخذ رأي أحد في اعمالك الا اذا كان رسام   

هذه النقطه مهمه خاصه في البدايات ،

اذا كان هناك عازف قام بتاليف مقطوعه وعرضها عليك ، ما العيب فيها ؟ ماذا ينقصها ؟  هل سوف تكون قادر على استخراج العيوب وتوجيهه مثل ما يقوم عازف اخر ؟ كذلك الرسم ! الفنانين لهم نظره خاصه في الرسم ، اذا كنت تبحث عن نقد لكي تطور مستواك اسال فنان فقط .

 

دائما هناك افضل   

مهما وصلت لمستوي عالي دائما اطمح للاعلى ، اذا كنت ترسم الرموش بطريقه ما لا تظل على نفس هذه الطريقه اطلع على رسامين مختلفين وراقب طريقته في الرسم ربما  تضيف تكنيك جديد الى رسمك يطور مستواك ، جرب طريقه جديده لرسم الشعر اكتشف مايناسبك .