0

ما هو التسويق بالعمولة؟

‏10 فبراير 2021 مدونة

 

يوصف البعض التسويق بالعمولة على أنه الربح خلال النوم، قبل الخوض في مصداقية هذا الوصف دعنا أولاً نتعرف على ما هو التسويق بالعمولة والغوص في أعماق هذا المصطلح من أجل أن ننقل لك الصورة كاملة حول هذا المجال والذي يسمى أيضاً بالأفلييت. 

 


ما هو التسويق بالعمولة؟

هو عملية يتم من خلال كسب عمولة جراء الترويج لمنتجات الآخرين (أو منتجات الشركة). حيث تقوم بالبحث عن منتجًا يعجبك، وتروج له للآخرين ، وفي المقابل تحصل على نسبة من الربح مقابل كل عملية بيع تتم من خلالك.

 


ما هي عناصر التسويق بالعمولة؟ 

  1. الشركة

أو ما يسمى بمزود الخدمة أو البائع وهو الطرف المسؤول عن توفير الخدمات أو المنتجات وربما تكون شركة كبيرة تقوم بصناعة المنتجات أو شركة صغيرة أو موقع. 

  1. المسوق 

هو الشخص المسوق بالعمولة والذي يقوم بعملية التسويق للمنتجات أو الخدمات التي توفرها الشركة ويقوم بعملية بيعها من أجل الحصول على نسبة من الأرباح مقابل كل عملية بيع تتم من خلاله. 

  1. المستهلك 

هو الشخص الذي يقوم بشراء الخدمات أو المنتجات التي توفرها الشركات ويسوقها المسوق بالعمولة وهو أحد أهم عناصر التسويق بالعمولة وهذا يرجع لأن بدونه لا يمكن للمسوق الحصول على نسبة من الأرباح أو عمولة مقابل المبيعات بسبب أنه لا يوجد هنالك مبيعات. 

 


بعض المختصين في مجال التسويق الالكتروني يقترحون أن عناصر التسويق بالعمولة تحتوي أيضاً على طرف رابع وهو الشبكة وهذا يختلف بناء على نشاط عمل الشركة وحجمها وهذا الطرف الرابع مسؤول عن إدارة عمل التسويق بالعمولة ما بين الشركة والمسوقين من جلب المسوقين بالعمولة وما شابه ذلك. 

 

 

كيف تصبح تاجر يعمل بالتسويق بالعمولة؟ 

  1. يجب أن تمتلك فكرة منتج 
  2. قم بالتأكد من حاجة السوق للمنتج 
  3. ابدأ في صناعة المنتج 
  4. قم بالبحث عن شبكة تسويق بالعمولة

 


كيف تصبح مسوق بالعمولة؟ 

  1. قم بالبحث عن منتجات مميزة 
  2. قم بتجميع بيانات الزباين المحتملين 
  3. قم بالانضمام لندوات عبر الإنترنت حول المشاريع المشتركة
  4. طور البيع والربح من خلال استخدام الاعلانات لكل نقرة per click 

 

بعد أن قمت بالإطلاع على تفاصيل التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتنج أصبحت لديك معرفة حول كيفية العمل في هذها المجالو ما هي الركائز الأساسية للحصول على مبيعات وما هي المتطلبات المهمة للبدء في هذا المجال. 

 

قد حان الوقت الآن للإجابة على الوصف الشائع لهذا المجال بأنه الربح خلال النوم. في حقيقة الأمر فإن هذه الجملة صحيحة لكن هنالك تعليق وملاحظة بسيطة تتعلق بهذا الأمر ألا وهي أن الوصول لهذه المرحلة من الربح تتطلب جهد كبير وطريق طويل من أجل تحقيق الأرباح بشكل مستمر. 

 

انضم الآن لتصبج مسوق بالعمولة لدينا وتحقق الأرباح. 
 

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول برنامج التسويق بالعمولة لدينا قم بزيارة الصفحة