0

كيف أعثر على شغفي

‏07 سبتمبر 2020 مدونة

إذا كان هنالك شيء ما يستحق أن تعيش طوال حياتك وأنت تقوم به وتعمل على تطويره فهو الشغف! الشغف يعتبر أحد أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من الناس وخاصة فئة الشباب وهذا ما يدفعهم دائماً للتسائل حول ما هو شغفهم والبحث عن طريقة لإيجاد شغفهم من أجل العمل على تطويره وتنميته. 

فربما تمتلك وظيفة براتب جيد يكفي لتغطية جميع جوانب حياتك ورافاهيتك لكن ربما نجد أشخاص يقوموا بالتخلي عن هذه الوظائف التي يحلم بها الكثير من الناس بسبب أنه لا يشعر بالسعادة خلال عمله أو أنه يشعر بالملل ولا يوجد دافع للاستمرار في هذه المهنة وهنا يكمن دور الشغف في البحث عنه والعمل في مجال لديك شغفه وفيه والذي بدوره يجعلك تشعر بالسعادة دون أي ملل. 

وهنا نعرض لكم بعض الطرق والأساليب التي تساعدكم في العثور على شغفكم. 

 

ابحث عن شيء قمت بعمله مسبقاً وكنت سعيد بالقيام به
كل شخص منا يمر بمرحلة في حياته يشعر بالسعادة من قيامه بشيء ما وعليه فإنه يجب عليك تذكر الأمور التي تجعلك سعيداً عند القيام بها ولا تمل من تكرارها وتحب أن تعمل دائماً على تطويرها مهما كان المجال بسيط أو صغير فبشغفك يمكنك جعله أعظم شيء في هذه العالم. 

 

ما الشي الذي يمكنك أن تقضي معظم وقتك بالقراءة عنه 
في المجتمع الذي نعيش فيه هنالك العديد من التوجهات والأفكار التي يمتلكها كل فرد وهذا ما يدفعهم دائماً للعمل على تطويره من خلال القراءة والبحث وهذا ما يجب أن تقوم به، أي أنه يجب أن تفكر حول الأمور التي تحب أن تقرأ عنها بشكل مستمر وتقضي وقت كثير في البحث عنها. 


العصف الذهني 
يساعدك العصف الذهني في تذكر الأمور التي قمت بها أو التي تتمنى لو أن تمتلك بعض الوقت في حياتك من أجل تنفيذها وعليه فيجب أن تقوم بالجلوس والتفكير بذهن صافي حول الأمور التي من الممكن أن تقوم بها وتشعرك بالسعادة والرضا. 


التجربة والممارسة 

ربنا تعد أحد أفضل الوسائل للعثور على الشغف فمن خلال تجاربنا في الحياة نجد أنفسنا ونتعرف على كل ما يلهمنا ويجذبنا وهذه طريقة فعالة من أجل العثور على شغفك بأن تقوم دائماً بتجربة أشياء جديدة والتي ربما كنت تعتقد أنك لا تحب عملها لتكتشف بعد ذلك شغفك فيها ويجب أيضاً أن تحاول ممارسة هذا الشيء مرة أخرى قبل أن تحدد بأنه هو شغفك. 

 

في الختام ينبغي عليك أن تبحث باستمرار ولا تيأس من البحث والعمل من أجل العثور على الشغف الذي سوف يكون له أثر كبير في تغيير حياتك ومساراها وتجعلك أكثر سعادة وتحفزك للعمل بشكل مستمر.