6 نصائح للتعامل مع التهديدات على الإنترنت

‏24 يونيو 2022 تقنية

 

  1.  استدرجهم في الكلام
    بعد اول تهديد صور جميع المحادثات و إستدرجهم في الكلام لتعرف حقيقة تهديدهم و أبعاده ، من الأفضل انك تعطي الذي يهددك رقم جوالك ليسهل تحديد هويته و موقعه من قبل الجهات الأمنية لاحقاً و إن كان فيه إزعاج لكم.
  2. أوهمهم بأنك غير مبالي
    بعد تهديداتهم لك تجنب عمل البلوك و إبلاغ تويتر أو فايسبوك أو الشبكة الإجتماعية و اذهب لأقرب مركز شرطة و معك صورة التهديدات و رابط كل تغريدة و صورة هويتك و سيتم عمل محضر لهم.
  3. بلغ فوراً و لا تتردد
    الجهات الأمنية موجودة لحمايتنا و التهديد جريمة بحد ذاتها و كل شخص يحاسب على كلامه و افعاله. والاهم من ذلك لا تبلغ الشخص الذي هددك ببلاغ الجهات الامنية .. كن حريصاً .. كن ذكياً.
  4.  لا تستهين بأي تهديد
    في العام 2012 م استهنت بتهديدات شخص ما في تويتر و اعتبرتها مزحة و انتهى الأمر بي في المستشفى بإصابة بسلاح أبيض ( طعنة سكين ) أمام مكتبي في آخر أيام رمضان من ذلك العام. لذلك اعتبر اي تهديد و ان كان في ظاهرة مزجة امر حقيقي و ابلغ الجهات الأمنية على الفور و ان كان من اقرب المقربين أو كان مجهولاً تماماً .
  5.  غير من تحركاتك المعتادة
    اذا كان لك طريق معين تذهب به كل يوم للمنزل أو العمل فغيير من هذا الطريق و تجنب الذهاب للمنزل لعدة أيام و ابتعد عن زوجتك و اطفالهك و اقاربك و اصدقائك لحين انتهاء التهديد و يفضل السكن في مكان في حراسات مشددة كفندق خمسة نجوم او غيره لحين القب على مطلق التهديد
  6. احذف جميع المواقع من صورك و السجلات الجغرافية
    اذا كنت من الأشخاص الذين يسجلون في كل صورة لهم مكان و موقع الصورة فبإمكان أي شخص معرفة مكان منزلك و الأماكن العشرة المفضلة التي تذهب اليها عبر انسترجام أو تويتر أو فايسبوك و فورسكواير و غيرها من البرامج التي تستخدم محدد المواقع – Location Based Apps – يتحديد مكانك و مواقع و اماكن تواجدك ، فيفضل مسح جمع الصور التي فيها محدد المواقع و مسح جميع حسابات فورسكوير و يوجد خيار خاص في تويتر لحذف جميع المواقع من تغريداتك.

هل أنت كاتب محتوى ؟

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب