الإمتنان و قانون الجذب

‏24 يونيو 2022 مدونة

يعد الامتنان أو تقدير ما نمتلك بالفعل ضرورياً للحصول على ما نريد. حاول أن تستيقظ كل يوم شاكراً. فكر في الأشياء الجيدة بحياتك والتي ينبغي أن تكون شاكراً عليها. قدر عملك (حتى لو لم تكن تحبه).

عليك الشعور بالامتنان تجاه المكان الذي تعيش فيه. عليك أيضاً الشعور بالامتنان إذا كنت تمتلك بعض الطعام أو بعض الأصدقاء أو أي شيء أخر يمكنك الامتنان بشأنه. لا يمتلك الكثير من الناس ما يكفيهم من أساسيات الحياة كالطعام والماء ومكان يخصهم للسكن. ومن الطبيعي أن ترغب بالمزيد، أن ترغب في تحسين مستوي المعيشة، ولكن أولاً عليك الشعور بالامتنان تجاه ما تريد.

وإذا بدأت يومك بالامتنان على ما تريد ستشعر بالراحة ويمكنك الإحتفاظ بهذا الشعور طوال اليوم.

 

ولكن عليك تدوين مثل هذه الأشياء ك ” أنا شديد الشكر والامتنان على….” وبعد ذلك قم بتدوين ما ترغب الحصول عليه. على سبيل المثال: “إنني في غاية السعادة والامتنان في تحصيل مليون دولار في السنة، أنني أمتلك زوجة رائعة ومحبة ….. إلخ” إستخدم زمن المضارع، تخيل ما تريد، كن شاكراً على ما سبق، وفكر فيهم كما كما لو كانو ملكاً لك. وعند تحقيق ما تريد، يمكنك إضافة المزيد من الأشياء للقائمة. عند تدوين شيء يخص المال، عليك البدء أولاً بالكمية التي تعتقد أنها ممكنة وبعد ذلك يمكنك زيادتها عند حصولك على ما قمت بتدوينه سابقاً. كن دقيقاً.

عند البدء بتطبيق ما سبق، قد تشعر بشعور غريب في بداية الإمر لإستخدامك الزمن المضارع لما ترغب في الحصول عليه مستقبلاً، ولكن من المهم أيضاً تدريب عقلك وإجباره على التفكير بهم في الزمن الحاضر. وبمرور بعض الوقت من لعب “بينج بونج العقلية” سيستجيب عقلك وسيقوم بمساعدتك على تحيق ما تريد.

هل أنت كاتب محتوى ؟

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب