0

ما هو فن فونغ شوي؟ وكيفية ترتيب المنزل من خلال الفونغ شوي؟

‏05 نوفمبر 2020 فنون

لطالما كان هدفنا الأول منذ الانسان الأول هو تحقيق السلام الداخلي النفسي والتصالح مع النفس والبيئة المحيطة وهي أحد مصادر الأمان والاستقرار النفسي التي تجعل من حياتنا ذات معنى وأكثر استقرار. وهذا ما سعى إليه الصينيين من خلال اختراع ما يسمى بفن الفونغ شوي. 

 

ما هو فن فونغ شوي؟ 
يعتبر الفونغ شوي أحد الفلسفات الصينية التي نشأت قبل حوالي 4000 سنة وهي عبارة عن فن التناغم مع الفضاء والبيئة المحيطة بنا من خلال التحكم بطاقة المكان وتدفقات الطاقة من أجل جلب الطاقة الإيجابية والوصول للسلام الداخلي. 

وقد تم تطوير فن فونج شوي ليصل إلى ترتيب أجزاء المنزل والديكور الخاص بالمنزل والذي له دور كبير في توزيع الطاقة في البيئة المحيطة وهذا ما يجعلنا نفضل مكان ما عن مكان أخر وهذا بسبب توزيع الطاقة بالاعتماد على فن الفونغ شوي. 

من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم بعض الطرق والأساليب التي تساعد على توزيع وترتيب المنزل والديكور بالإعتماد على فن الفونغ شوي. 


المدخل
يهتم فن فونغ شوي بمدخل المنزل لأنه المسؤول المباشر عن تدفق الطاقة في المنزل والتي هي أساس هذا العلم لذلك يجب الاهتمام بمدخل المنزل من خلال إزالة أي عقبات في مدخل المنزل مثل تخصيص مكان خاص للأحذية وتنظيف المدخل من الأتربة. 

 

صالة الاستقبال 
يجب أن نهتم بترتيب شكل صالة الاستقبال لأن يتسع أفراد العائلة وأن تكون الكراسي موزعة بشكل صحيح ومريحة وأن تكون الطاولة في المتصف وهنا يجب عليك تجنب الأشكال الهندسية الحادة. 

 

الإضاءة 
تعد الإضاءة أحد أهم عناصر فن فونغ شوي لذلك يجب الاهتمام بعنصر الإضاءة من خلال السماح لدخول أشعة الشمس بكمية كبيرة داخل المنزل وعليه يجب الاهتمام بنظافة النوافذ بشكل مستمر من أجل عدم عرقلة دخول أشعة الشمس لأن ذلك من شأنه أن يمنح الطاقة والحيوية في المنزل. 

 

الأبواب 
يجب التأكد من سلامة الأبواب في المنزل وأن يتم فتح الأبواب ل90 درجة وإزالة أي عائق خلف الأبواب يمنع من إمكانية فتحها بهذه الطريقة لأنها تؤثر على طاقة المكان بشكل كبير. 


الفوضى
تعد الإضاءة والمساحة من أهم عناصر فن فونغ شوي وعليه فالتخلص من الفوضى في المنزل أو المكان من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها من أجل الحصول على مساحة مناسبة في المنزل تسمح بتوزيع الطاقة وانتشاراها بشكل مناسب لأن ذلك يساعد في منح الشعور بالحرية وعليه فإنه يجب عليك إزالة أي معيقات في المنزل من أجل خلق مساحة جيدة لإنتشار الطاقة. 


الأجهزة الالكترونية 
بناء على علم فن فونغ شوي فإن وجود الأجهزى الالكترونية في الغرفة يقلل من تدفق الطاقة ويؤثر بشكل سلبي على طاقة المكان مثل التلفاز لأن مثل هذه الأمور تجلب طاقة العمل السلبية والضغط والتوتر وهي عنصر مشتت لذلك احرص على عدم وجود أجهزة الكترونية في غرف النوم. 


توزيع مكان السرير 
يساعد مكان السرير في غرف النوم على توزيع الطاقة ويؤثر بشكل كبير على تدفق الطاقة والشعور بالإيجابية لذلك يجب اتباع الخطوات التالية من أجل ضمان توزيع جيد للسرير في الغرف:

  1. يسهل الوصول إليه من الجانبان
  2. وجود طاولة في كل جانب
  3. عدم وجود الباب والسرير في نفس الخط 


النباتات
احرص على تزيين منزلك بالنباتات والأشجار والزهور كونها عنصر من عناصر الطبيعة التي تعتبر ملاذ للإنسان ومصدر للطاقة الإيجابية لذلك احرص على تزيين منزلك بشكل كامل بالنباتات. 

 

هنالك العديد من الطرق والأساليب التي يمكن توظيفها في المنزل وترتيبه وتوزيع الديكور بشكل جيد يساعد على تدفق الطاقة وهي الأساس في فن فونغ شوي لذلك احرص على اتباع هذه النصائح والأساليب، كما أنه يمكنك التسجيل في دورة الترتيب بالفونغ شوي من خلال أكاديمية عصارة لتتعلم بشكل مفصل وطرق أكثر حول كيفية توزيع الطاقة في المنزل. 
 

شاهد الآن برومو دورة الترتيب من خلال فينج شوي  لتتعرف على قصة صاحب الشغف وقم بزيارة صفحة الدورة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الدورة ومحاورها .