0

5 أشخاص غيروا مجال عملهم للبحث عن الشغف وحققوا النجاح

‏03 نوفمبر 2020 تطوير

الشغف ينقلك إلى عالم أخر، مقولة مشهورة تلخص مدى قيمة وأهمية الشغف. يعد الشغف أحد أهم المحاور والأمور التي يسعى الانسان إلى اكتشافها كونها تمثل الدافع للعمل والحياة وتحقيق الرضا عن الذات. لكن الكثير من الناس يخشون فكرة تغيير مجال عملهم والإنتقال للبحث عن شغفهم والعمل في مجال شغفهم خوفاً من الفشل والسقوط. 

في هذا المقال سوف نتناول عدد من الأشخاص الذين غيروا مجال عملهم وبحثوا عن شغفهم وعملوا في مجال شغفهم وحققوا النجاح الباهر والإزدهار. 

 

أميتاب باتشان
عمل باتشان في بداية حياته في مجال الإعلام وحاول كثيراً من أجل الحصول على عمل في تقديم البرامج لكنه بعد ذلك حول مجال عمله وبحث عن شغفه ليبدأ عمله في مجال الأفلام في بداية الأمر كراوي في الأفلام في الهند وبعد ذلك حصل على أدوار تمثيلية جعلت منه بعذ ذلك أيقونة في عالم بولييود ومن أشهر الممثلين في الهند. 


غريت كالي 
كان يعمل كالي في بداية حياته في تقطيع الأشجار ولكنه كان لديه حلم وشغف للعمل في مجال المصارعة وبناء الأجسام وبعد ذلك بدأ العمل على شغفه وتحقيق حلمه ليصبح بعد ذلك أحد أشهر المصارعين في العالم وعمل أيضاً كمدرب مصارعة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1999 وطور من قدراته لينافس على الكثير من ألقاب المصارعة.


سنيها خانوالكار
كانت سنيها تعمل كمهندسة مثلها مثل أي مهندسة في دولتها إلا أن شغفها واهتمامها في صناعة الموسيقى قادها من أجل عمل تحويل في مجال عملها وهذا ما دفعها للسفر في جميع أنحاء الهند بحثاً ن شغفها ومحاولة لتطوير قدراتها لتحصل بعد ذلك على لقب أفضل مخرج موسيقي وتحقق نجاح باهر في مجال شغفها. 


نافجوت سينغ سيدو
كان حلم أباه أن يراه لاعب كريكيت وحقق حلم والده إلا أنه قرر أن يترك هذه الرياضة ويبحث عن شغفه للعمل به وهذا ما قاده نحو العمل في مجال تقديم البرامج ومن ثم الإنضمام لمجال السياسة ليحتل منصب وزير الحكم المحلي والسياحة والشؤون الثقافية في ولاية البنجاب بعد مشوار طويل من العمل في مجال التلفاز.


براسون جوشي
لقد كان دائمًا كاتبًا وشاعرًا لكن حاله كان مثل حال باقي الطلاب في الهند والذي انتهى به الأمر إلى حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. إلا أن ذلك لم يمنعه من ممارسة شغفه فقد استخدم مهارات ماجستير إدارة الأعمال ليصبح مؤلف إعلانات مشهورًا في عالم الإعلان. كما أنه واصل تأليف الكتب المليئة بالقصص والقصائد الشيقة، وتم الاعتراف به في نهاية المطاف من قبل كبار المخرجين في بوليوود لجعله أحد أشهر شاعري الأغاني الهندية في صناعة السينما الهندية اليوم.

 

من قال أن التمسك بشغفك لا يؤتي ثماره على المدى الطويل؟ في حياة وقصص نجاح الأشخاص في الأعلى أكبر مثال ودليل على أن اتباع الشغف والكفاح من أجل تحقيقه والمخاطرة من أجله هو أفضل ما يمكن أن تقوم به لنفسك وأن اتباع الشغف هو الطريق نحو النجاح والتميز. 


اكتشف شغفك الآن واخلق قصة نجاحك الآن من خلال الحصول على عصارة شغف المدربين في عصارة على شكل دورات اونلاين في شتى المجالات. 

سجل في الدورات الآن واكتشف شغفك.