أسرار لغة الجسد

‏26 أكتوبر 2021 مدونة

"الانطباع الأول سيبقى للأبد"

تقدر تعيش حياتك كاملة متصوف وبانعزالية تامة..؟ وتتجاهل حاجتك الأساسية بالتواصل حسب هرم ماسلو!
هناك مشكلة أساسية يقع فيها الكثير وهي أنهم يريدون التواصل مع الآخرين بالكلام دون التوافق الجسدي مع ماينطقون به فيقعون في محظور التشتت، لذلك قبل الآف السنوات لغة الجسد كانت حاضرة وبصورة فاقة الاهتمام لأنها تمثل 54% من إيصال أفكارك والكلمات بالإضافة أنها ترسل ذبذبات ليتناغم الجسد معها...
في هذه المقالة سأطرح الحل برأيي وبعد حضور العديد من الدورات وقراءة الكتب المتخصصة

تقدر تجيب قهوتك وتمخمخ على المعلومات اللي بذكرها من أجل توافق جسدي مع ما ستخبره للناس
أولًا تخيل نفسك روبوت كيف حتصنع من هذا الروبوت اللي بس يتكلم إلى آلة تنطق وتتفاعل جسديًا وتطلق ذبذبات لاواعية متناغمة .؟

ببساطة كده:
- الوعي
- الثقة بالنفس
- المظهر
- التفاعل الجسدي

ناخذها نقطة نقطة وبطريقة عملية أكثر:

- أول نقطة" الوعي"

كيف حتقدر تتواصل من الأساس  بدون وعي منك لطبيعة الشخص اللي قدامك؟ كن على دراية تامة باختلاف منطقة الراحة للأشخاص على سبيل المثال شخص عايش في الصحراء مدة طويلة لا يمكنك الاقتراب منه كثيرًا عند السلام لأن طبيعته تتسم بالحذر وعدم الاقتراب منه بالمقابل تقدر تقترب وتعانق وتسلم بكل أريحية على شخص عايش في ضوضاء المدينة وصخب التواصل القريب مع الناس
ابتسامتك وهدوءك هي مايجعل الآخرين يرتاحون لك كن بشوشًا
لن تخسر.!

ابني وعيك الذاتي تجاه الذكاء العاطفي والاجتماعي تلقائي حيكون عندك وعي في لغة جسدك تقدر تستفيد من كتاب الذكاء العاطفي 2.0 أو كتاب قوة الذكاء الاجتماعي لـتوني بوزان كتب سلسة وذكية!

الأمر الثاني:


الثقة بالنفس؛
ارتياحك الداخلي نابع من توازن مشاعرك وشعورك بالثقة في النفس فضلًا عن  تقديرك لذاتك المرتفع والذي يعطيك صلابة نفسية كبيرة لما تجمعها وتخلطها حتلاقي أنك قادر تتواصل مع الأفراد بأريحية تامة لأنك واعي بذاتك ومعتني بنفسك ماحتقدر تتجاهل نومك مثلًا وتأثيره على مزاجك وتقولي أنك شخص غير منفعل لأي نقاش حيحصل، بالتالي رفع جودة حياتك عبر النوم والغذاء الصحي والعناية بمشاعرك وصحتك النفسية وأيضًا تقوية فكرك ستكون لها الكلمة العظمى بتغيير حياتك واستحقاقك لذاتك بالتالي ثقة بالنفس رائعة!
•الرياضة عامل مهم وكبير جدًا في زيادة وتأسيس ثقتك بنفسك، دخولك لنادي رياضي أو مجرد مشي في الهواء الطلق يمكنه فعل الكثير..
•ممارسة هواياتك يبني ثقتك فالفراغ مضني ويهدم مابنيته إقرأ وابني عقليتك..


النقطة الثالثة:


مظهرك الشخصي؛
أسرار الجاذبية الشخصية كثيرة وهي جزء لا ينثني عن لغة جسدك ومشوارك الشخصي في تبني طريقة تواصل فعالة مع الآخرين، هنا 
ثلاث ركائز تستطيع بها اكتساب جاذبيتك الشخصية:

1- الثقة بالنفس
2- الأناقة
3- الثقافة العامة

محطتنا الرابعة ستكون عن التفاعل الجسدي:


لا تكن روبوت وتفاعل جسديًا مع الطرف الآخر عيناك يجب ألا تدور طوال الوقت حول المكان انظر لعيني الشخص حتى تعطيه فكرة الاهتمام وأنك تنصت إليه جيدًا، ولا تتكلف كثيرًا بضرورة وضع يديك بصورة طبيعية سينتهي بك المطاف ماتدري ايش تسوي بها اتركها تتجلى وتتفاعل بصورة سلسة كما أن وضعها في الجيب أو بأن تكون في وضعية التكتف سيعطي انطباع بانغلاقيتك وعدم تقبلك وانفتاحك للتواصل مع الطرف الآخر..
ولمزيد من الأسرار التي ستحدث نقلة نوعية في طريقة تواصلك مع الآخرين التحق بدورة أسرار لغة الجسد وتذوق عُصارة الشغف..!


 

 

هل أنت كاتب محتوى ؟

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب