حديث المصعد

‏09 أكتوبر 2021 تطوير

الوقت  لا يتجاوز الـ 24 ساعة ولكن!! من هم الشخصيات التي تتميز  بالتعريف عن نفسها بأقل من دقيقة بطريقة مختصرة ورسالة هادفة ... لنفترض أنك بالمصعد وصادفت شخصية ناجحة ومهمة بالنسبة لك في توجهاتك وأتيحت لك الفرصة بالتحدث معها كالتعريف عن نفسك أو طرح فكرتك أو مهارة معينه..!!

أنت ألان في مرحلة عصف ذهني داخل المصعد فإما أن تبدع أو تخسر، وسمي بحديث المصعد لتحديد الوقت بطرح فكرتك في وقت محدد بين 20 ثانية إلى 60 ثانية (أي بانتقال المصعد من دور إلى دور) فان استطعت إن تسوق لشخصيتك أو تجارتك أو فكرتك بوقت قصير فلن يصعب عليك الانجاز والنجاح.

وإن لم يستطع طفل بعمر ال8سنوات إن يفهم فكرتك ورسالتك فاعلم أنها أقرب إلى عدم الوضوح والفهم، وعند التخاطب ابدأ بالترحيب بكلمة والتعريف بجملة ورسالتك برؤية ولكن!! يجب أن يفهم المستمع ما تعنيه واحذر أن تفرض نفسك على الأشخاص الغير مستعدين لسماع قولك..!! فعند الترحيب سيتضح لك ذلك .

جميعنا نملك القدرة في النجاح والانجاز ولدينا من الأفكار المميزة ولكن مع تعثرات الزمن والظروف قد لا نصل لمرحلة حديث المصعد إلا بعد تنمية قدراتنا ومهاراتنا ويمكن البعض أن يصلوا لمرحلة حديث القطار!!

أتعجب من البعض عندما يتحدث معي ويشرح فكرته لساعات ولكن لا جدوى من ذلك فحين توقفه من حديثه يتضح له بأن فكرته لم تصل بما يعنيه

حديث المصعد!! يساعدنا على إقناع الآخرين بفكرتنا لأنه يحدنا على التعمق بالفكرة واستخدام الكلمات المحدد والمقيدة بعيداً عن الجدال والحديث الغير مفيد.

 

ولكي تصل لمرحلة حديث المصعد وإظهار الفكرة بطريقة مميزة وناجحة لابد أن تدخل في غرفة الاسترخاء التأملي والذي سيفيدك من تقليل ضربات القلب والتوتر والقلق  فلو نلاحظ ما قاله الدكتور بنسون " أن هنالك أمور مهمة للوصول إلى حالة الاسترخاء وهي:  الصلاة وتكرار الكلمة الايجابية والنشاط العضلي ونفي كل الأفكار السلبية التي تتدخل في الفكرة وتؤثر عليها والبعد عن الكلمات المكررة.

عندما نستخدم الاسترخاء التأملي نصف ساعة وبشكل أسبوعي ستحصل على نتائج مهمة بعد صفاء عقلك ودخول الأفكار الملهمة بمساحتها الصحيحة والتي مزجت  بعاطفة الإيمان.

هل أنت كاتب محتوى

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب