سلسلة التسويق الإلكتروني: البحث الإلكتروني

‏04 أكتوبر 2021 مدونة

سلسلة التسويق الإلكتروني

البحث الإلكتروني

 

 

بنتكلم في هذا المقال على مفهوم البحث الإلكتروني اللي هو ركيزة أساسية يعتمد عليها كل المسوقين في العالم، ويتمحور في الأساس من خمس مفاهيم.

 

مفاهيم البحث الإلكتروني:

1- البحث عن الجمهور

بحث أساسي في كل حملة اعلانية يرتكز على جمع معطيات الجمهور وفهم عاداتهم وسلوكياتهم من أجل جلب المزيد من العملاء واللي يمكن يتحولوا من عميل عادي إلى عميل وفي.

 

2- أدوات الاستماع للجمهور

الاستماع إلى الجمهور هي عملية مراقبة ما يقوله المستخدمين على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حول علامتك التجارية، خدماتك وحتى على منافسيك. هذه الاستراتيجية تساعدك في وضع خطة محكمة للسيطرة على السوق وتحسين جودة خدماتك بناءا عن ما سمعته من المستخدمين.

 

3- البحث الثقافي

يتضمن البحث الثقافي التحقيق شامل في ثقاقة وعادات العميل المحتمل من حيث التركيز على التأثيرات الجغرافية، والشخصيات المؤثرة، واللغة مع نوع الصور المضحكة التي تهمه وكذلك الأخبار والأحداث المهتم بها.

 

4- التجسس عن المتنافسين

يوفر نظرة ثاقبة على خطط المنافسين من حيث التسويق، وما هي رسالتهم ومكانتهم ومدى تلقيها وأدائها وما هو نوع السوق الذي يستهدفونه والنجاح الذي يحققونه عبر الإنترنت. كل هذا يقدم لك فكرة عن مدى شدة المنافسة في المجال الذي أنت فيه وما وسائل النجاح فيه.

 

5- بحوث في مستجدات السوق:

يتضمن البحث في مستجدات السوق مراقبة التغييرات والتطورات التي تحدث في فئة الصناعة والتجارة والخدمات من أجل البقاء في صدارة المنافسة، حيث تمكن المعطيات الناجمة عن هذا البحث من تطوير استراتيجية تنافسية تدافع بشكل أفضل ضد القوى المتنافسة الأخرى.

هل أنت كاتب محتوى

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب