0

كيفية الحصول على تمويل للمشاريع

‏15 سبتمبر 2020 تقنية

تعد الفكرة هي بذرة أي مشروع والفكرة في أصلها هي حل لمشكلة ما تواجه المجتمع وهذا ما يجعل عملية الحصول على فكرة لمشروع وتنفيذها أمر سهل حين مقارنته مع تطوير المشروع وتمويله حيث أن مرحلة التمويل تعد من أهم وأصعب المراحل من أجل تطوير المشروع وتنميته وهذا ما يجعل العديد من الأفكار والمشاريع تسقط بعد فترة من العمل بسبب عدم القدرة على الوصول للمستثمرين أو الحصول على تمويل للمشروع الخاص بهم. 

ومن باب أهمية هذه المرحلة لأي مشروع كان لابد لنا أن نوضح لكم كيفية الحصول على تمويل للمشاريع من خلال هذا المقال والذي سوف يجيب عن كثير من أسئلتكم. 


القروض البنكية
توفر البنوك في مختلف أنحاء العالم التمويل لمختلف المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تساعد أصحاب المشاريع على الحصول على تمويل لمشروعهم بحيث يمكنهم تطوير وتنمية المشروع وسداد هذا القرض فيما بعد ولكنه يحتاج بعض المستندات والأوراق التي يجب تقديمها للبنوك من أجل الحصول على موافقة على التمويل. 


تمويل الأصدقاء 
يمكنك الحصول على تمويل من خلال عرض فكرة المشروع على الأصدقاء وطلب التمويل للمشروع مقابل نسبة معينة من الأرباح أو أسهم في الشركة بحيث يساعدك هذا الأمر على تنمية العمل خاصة لو كان المشروع صغير. 


التمويل من خلال المواقع 
هنالك العديد من المواقع عبر الانترنت التي توفر خدمة تمويل المشاريع والأفكار من خلال شرح الفكرة أو المشروع والميزانية التي تحتاجها من أجل المشروع مقابل نسبة معينة أو بدون أي نسبة. 


الأرباح 

في حال لم تستطيع الحصول على تمويل من أي طرف أو كنت بحاجة لميزانية صغيرة من أجل تطوير المشروع فيمكنك الاعتماد على الأرباح التي تحصل عليها من المشروع في الفترة الأولى وهي أحد أفضل الوسائل التي يتوجه إليها أصحاب المشاريع. 

 

العرض على مستثمرين 
يمكنك الحصول على تمويل شخصي لمشروعك من خلال طرح الفكرة على المستثمرين وهنا يتوجب عليك البحث عن المستثمرين الذي يؤمنون بفكرة المشروع من أجل ضمان تطور المشروع وتحقيق النجاح.


هنالك العديد من الوسائل والطرق المختلفة التي يمكنك اللجوء إليها للحصول على تمويل لمشروعك بعد إطلاقه أو في المرحلة الأولى والتي تساعدك بلا شك على تطوير مشروعك وزيادة الحصة السوقية والأرباح. 
يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن كيفية التخطيط للمشروع والحصول على تمويل وإقناع المستثمرين بمشروعك من خلال دورة أساسيات إدارة المشاريع.

 

احصل الآن على خصم لجميع خدماتنا من خلال استخدام كود cont3