لقائي مع إبراهيم بزنسة وكيف تطور في صناعة المحتوى

‏08 سبتمبر 2021 مدونة

لقائي مع إبراهيم بزنسة وكيف تطور في صناعة المحتوى؟


بعد ما سمعت خوينا إبراهيم بزنسة في جلسة تحقيق مع حمد خطرت في بالي فكرة إنه كيف إبراهيم تطور في صناعة وكتابة المحتوى اللي حنا نشوفها اليوم في حسابه كلمته وأخذت موعد مقابلة بسيطة وهو جاوب عنها بكل شفافية بأسلوب جدًا جميل..

أنا تعلمت من إبراهيم أن أي محتوى إذا جيت تنقله فانقله ‏بأسلوبك لذا حولت المقابلة كاملة على طريقتي وأتمنى أنكم تستمتعون..

ركزوا ‏وليكن تركيزكم عالي جداً لأن الفوائد موجودة حتى بين السطور..

إبراهيم نقل لنا تجربة ثرية أنه قدر يكسب 40 ألف ريال ولكن ودّي أعلمك أنه كسبها كلها عن طريق المحتوى

لذا ركزت معه في طريقته لصناعة المحتوى وكيف طورها؟

ذكر لي إبراهيم أنه في البداية كان خايف وخجول أحيانا من نشر المحتوى وبدايته الفعلية في نشر المحتوى بدأت مع انضمامه لمسيرة 90*90 والتحديات اللي فيها أجبرته على صناعة المحتوى فكان يكتب يومياً وينشر على الخاص، ولكن بعدها تجرأ وكسب ثقة وبدأ ينشر على العام.

التحديات الموجودة في مسيرة 90*90 المحتوى يلعب فيها دور كبير فكان إبراهيم يصور ويكتب ويمنتج حتى أنه طوّر نفسه في كانفا بسبب هذه المسيرة..

سألته عن الموارد والأدوات فقال أن الموارد والأدوات موجودة في كل بيت وعند كل شخص وإبراهيم قبل المسيرة كان يظن أنه ما عنده أي مورد أو أي أداة ولكن أحد التحديات اكتشف منها أنه مليء بالموارد من جوال وكاميرا ولابتوب واضاءة وبرنامج مونتاج وقناة في اليوتيوب وقال أنه يقدر من الجوال يصنع مشروع كامل ويصنع محتوى ويحوله لمصدر دخل يوازي الراتب..

بس أهم شيء في هذا كله هو اكتساب الثقة، ففي حسابه إبراهيم يتكلم بكل ثقة ما يخاف أبدًا لأن عنده قيمة يقدر يعرضها قدام الناس.. قال: "وهو إحساس جميل صراحة"

المسيرة مليئة بتحديات المحتوى.. بالإضافة فيه تحديات تفاعلية بامكانهم عبر هذا التحدي تحويل المنتجات الرقمية إلى منتجات ملموسة يستشعرون ويلمسون مقاطع الفيديو ويتصفحون الكتب الرقمية ويتلمسونها عشان يزيدوا من ثقتهم ويقيمون المنتج ويدركون مدى قيمته الفعلية..

طلبت من إبراهيم أنه ينصح كتاب المحتوى المبتدئين قال باختصار شديد "اكتب محتوى"
اكتب سواء كلمة أو جملة افتح حساب تويتر واكتب لا تدور متابعين لأنه إذا كان عندك متابعين تخاف وما راخ تكتب، تدريجيًا تدخل المود وتكتب وتدريجيا يزيدون المتابعين وتطور من نفسك ومن محتواك، تابع الناس وتفاعل معهم وتعلم منهم..

من المهم أنك ما تحذف أي شيء نشرته، سواء فيه أخطاء املائية أو الكتابة ركيكة، إلا إذا كانت مسيئة لأحد فوقتها تقدر تحذف.

‏إبراهيم عنده قناعات وهو بأفكاره الخاصة وبالدورات اللي أخذها أي محتوى يقرؤه يطبقه ويطلع منه فوائد كثيرة و يطبقها على نفسه أو على مشاريعه لما يخلص منها يكون جاهز يقدر يكتب عنها محتوى خمس مرات

يحلل المحتوى ويطبقه ويفهمه بعدها ينقل تجربته الشخصية، فينقل فكرة عامة ثم كيفية التطبيق ثم حالة عنه ثم النتائج ثم الرأي..

إبراهيم كل معلومة يستقبلها ينقلها بطريقته ولمساته الخاصة، وينصح بأنه لا تنسخ أبدًا خذ أي محتوى وأعد صياغته على طريقتك وأسلوبك ومع الوقت راح تتطور وتبدع.

هذه كانت طريقة إبراهيم في صناعة المحتوى وكيف كسب الثقة والجرأة من مسيرة 90*90 إذا ودّكم تبدعون في صناعة المحتوى وتشوفون نفسكم أنكم تقدرون تطورون من مهاراتكم أنصحكم بالانضمام في مسيرة 9090 

https://bit.ly/3C54axd


تابعني على تويتر 

twitter.com/ecomkhalid

تابع إبراهيم على تويتر

twitter.com/ibsnsa

هل أنت كاتب محتوى

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب