5 أفكار تساعدك على الانجاز

‏31 أكتوبر 2021 تطوير

العديد من المرات تكتشف بعد وقت طويل من العمل انك لم تستطع الإنجاز،

او ترتب لك خطة بطريقة ابداعية لكنك لا تلتزم بها، وقد ترتب مهامك اليومية عند استيقاظك من النوم وينتهي اليوم من دون انجاز اي شيء. أشاركك هنا ..

 

- 5 أفكار تساعدك على الإنجاز:

 

1. انتبه لوقت اجتهادك.


‏عندما تشتغل على أمرٍ ما، وتحاول ان تنجز وتجتهد، بعدما تنتهي او تقرر ان تتوقف عن العمل، قيّم وقتك وعملك. 
‏بمعنى؛ ان كل وقتك الذي قضيته بمحاولة انجاز مهمةٍ ما، عُد وانظر كيف قضيته؟ وكل دقيقه ماذا عملت بها؟ وهل طريقتك للانجاز تستحق فعلاً كل ذلك الوقت!

 

2. خذ وقتاً للراحة.


‏البعض يظن انه عندما يأخذ وقت للراحة فهو يضيع وقته، فيقرر انجاز مهامه بشكل متواصل حتى ينتهي منها.

هُنالك دراسة من جامعة ولاية فلوريدا تثبت انه لا يُفضل ان يتم العمل لاكثر من 90 دقيقة بشكل متواصل، ويُفضل اخذ وقت للراحة في المشي او غيره لزيادة الانتاجية.

3. حدد موعد نهائي.


‏تجنب المهام التي ليس لها نهاية، حتى وان كانت بقائمة مهامك ضع انت وقت لنهايتها، وان كانت المهمة كبيرة وقد تستغرق وقت طويل او بعيد قسمها لمهام اصغر وكل مهمة حدد لها وقت او تاريخ عليك ان تلتزم به.

4. تجنب تعددية المهام.


‏لا تحاول ان تنجز اكثر من مهمة في وقت واحد، وابعد نفسك عن ذلك التشتت، لان التركيز مطلب لإنهاء المهام و انجازها في اسرع وقت، ولا تتحدى نفسك بمهام كثيرة، قلص عدد مهامك، وكل مهمه أعطها حقها من تركيز، جهد، ووقت خاص بها. ودائماً ابدأ بالمهمه الأهم والعاجلة.

5. الارتياح.


‏اختار مكانك المفضل لإنجاز المهام، او اخلق لنفسك جو او مكان مريح لك يساعدك على انجاز مهامك. وكذلك اهتم بإضافة بعض الديكورات او الالوان المريحة للعين وللنفس، واستخدام روائح تشعرك بتحسن المزاج.


‏ولا تنسى ان تشبع جسدك بالنوم، وتُعطيه كل احتياجاته.

 

تلك كانت بعض الأفكار التي من الممكن أن تساعدك على انجاز مهامك، طبق منها ما يعجبك، واتبع أفكار أخرى ان كُنت ترى انها تناسبك، المهم ان تنجز وتتقدم خطوة عن الأمس.

هل أنت كاتب محتوى ؟

أطلق مدونتك مجاناً على عصارة

سجّل الآن

كيف انشئ حساب في أكاديمية عٌصارة

خطوات انشاء الحساب